تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة للكمبيوتر الاصلية مجانًا

تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة الاصلية للكمبيوتر من ميديا فاير والتي تعد واحدة من أروع وأقوى الألعاب الإلكترونية الكلاسيكية للمغامرات من نوع خاص، حيث أنها تحتل مكانة بارزة في قلوب مستخدمي الاتاري في الماضي، والتي لا زالت مؤثرة على قلوب الجماهير، رغم إصدار العديد من الألعاب الحديثة في نفس المجال، وهي مناسبة لكافة الأعمار.

استرجع ذكريات الاتاري والالعاب الكلاسيكية المحبوبة وقاتل أعداء المدينة من وحوش وكائنات أخرى من خلال تحميل لعبة Super Mario، كما يمكنك أثناء ذلك أيضًا أن تقوم بجمع كميات كبيرة من العملات الذهبية في مغامرة ممتعة داخل لعبة ماريو، تتطلب منك التركيز بشكل كبير والقوة أيضًا.
تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة للكمبيوتر الاصلية مجانًا

عن تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر

هي لعبة مغامرات قديمة ضمن الألعاب التي تم إصداراها للأتاري، تم إطلاقها لأول مرة في عام 1983، بطلها يعرف بإسم سوبر ماريو والذي تتقمص أنت دوره، وقد جاءت بتطور هائل، ربما قد لا يساوي تطورات ألعاب اليوم، لكن في زمنها كان تطور غير مسبوق، وهذا ما أدى إلى نجاحها وإعادة إصدار نسخة مطورة منها في السنوات الأخيرة.

ولأن تحميل لعبة ماريو القديمة من الألعاب الكلاسيكية، لذا نجدها تعمل على أنظمة التشغيل القديمة، فقد تم إصدارها لتعمل على أنظمة سيجا وأنظمة اتاري، ولكن شركة "نينتندو" للألعاب الإلكترونية قامت بتوفير نسخة منها تعمل على أجهزة الكمبيوتر وقد عرفت هذه النسخة بإسم سوبر ماريو رن، وقد حققت نجاح مبهر.

الجرافيكس الذي تجده بعد تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة لكمبيوتر مميز للغاية بالرغم من أنه كلاسيكي، فعند مقارنته بجميع الألعاب التي تم إصدارها في هذا الوقت، فنجده من أروع التصميمات التي لم تكن موجودة من قبل، ويعتمد الجرافيك على التصميمات ثنائية الأبعاد، فلم تكن الرسومات ثلاثية الأبعاد ظهرت في ذلك الوقت، ولكن تستطيع ماريو المنافسة في وجه هذه الألعاب الحديثة.

وجديرًا بالذكر أن تحميلها لا يتطلب منك تفريغ مساحة تخزينية كبيرة على الجهاز، وذلك لأنها صغيرة الحجم، هذا فضلًا عن أنها تعمل بدون الاتصال بالإنترنت، فأنت لست مرغم على دفع تكاليف مالية ولا يؤثر على اللعبة انقطاع الإنترنت أو غيره.

اللعب داخل Super Mario يكون متاح بشكل فردي فقط، ذلك لأن الأعداء الذي تقوم بمواجهتهم يتحكم فيهم الذكاء الاصطناعي، ولا يمكن أن يحدث تقطيع أبدًا أثناء اللعب، فهي تتميز بالتصميم العالي، فهي ليست كباقي الألعاب الكلاسيكية التي يتأثر عملها على أنظمة التشغيل الحديثة، فقط قم بتحميلها وسترى بنفسك.

شرح تحميل لعبة ماريو Super Mario

القصة: عندما نأتي للتحدث عن القصة بعد تحميل لعبة سوبر ماريو الاصلية لكمبيوتر، نجد أن بطل لعبتنا وهو سوبر ماريو، يكون مطلوب منه أن يقوم بالتصدي لمجموعة كبيرة من الوحوش يهددون المدينة بخطرهم، حيث يمتلك قوة هائلة، كما يمكن أن تزيد قوته مع العناصر السحرية كما سنذكر لاحقًا، فمهمة البطل هنا ليست بالأمر اليسير لأن مجرد ملامسة الأعداء والإصطدام بهم يؤدي إلى موت Super Mario في الحال.

الأعداء: في إطار الحديث عن الأعداء لا بد أن تعرف أن أعداءك داخل لعبة ماريو القديمة كثيرين جدًا، وهم جماعات كبيرة من الوحوش مختلفة الأحجام ومختلف في القوة، كما تعتبر السلاحف العملاقة أيضًا من أشهر الأعداء التي سوف تقابلها، وهناك الكثير من الأعداء التي يمكنك فقط التعرف عليهم أثناء اللعب، فقد تظن للوهلة الأولى أنهم غير أعداء.

طريقة اللعب: طريقة اللعب عقب تحميل لعبة سوبر ماريو لكمبيوتر تعتمد على القفز والنزول من مكان لآخر داخل ساحة اللعب، حيث يمكنك أن تدمر العدو عن طريق القفز لأعلى، ثم النزول على رأسه لشل حركته تمامًا، وفي هذا الإطار لا بد أن تعلم أن هناك أعداء لا يموتون من ضربة واحدة ويحتاجون إلى مجهود كبير منك، وحاول بقدر الأماكن ألا تجعل رأسك تصطدم بهم، وبعد القضاء عليها يستلزم منك أن تقفز مرة أخرى لكي تبعد العدو عنك.

العوائق: هناك الكثير من العوائق الأخرى التي تجدها عقب تحميل لعبة ماريو القديمة والتي لا تتمثل في كائنات الأعداء، فهناك مثلاً بعض الأحجار التي تعيق طريقك في السير، كما يمكن أن نعتبرها من المميزات أيضًا، لأنها تحتوي على الكثير من العملات الذهبية التي يمكن الحصول عليها، فكل ما عليك هو القفز لأعلى، ثم القيام بصدم الأحجار برأسك، بعدها سيتم تدميرها والحصول على ما فيها.

الزعماء: يوجد في المستويات الأعلى أعداء يعرفون بزعماء الأعداء، هؤلاء الأعداء لديهم القدرة على إطلاق النيران عليك، كما أن قوة التحمل لديهم تكون عالية جدًا، فلا يمكن أن تقوم بتدميرهم بشكل سهل، وهنا تكون مضطر إلى أن تركز على الحفاظ على حياتك عن طريق تجنب الطلقات النارية، وفي نفس الوقت القيام بقتل العدو.

تفاصيل داخل لعبة ماريو القديمة الاصلية

ساحة اللعب: يوجد أكثر من ساحة لعب بعد تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة للكمبيوتر، ولكن عند الحديث عن ساحة اللعب الأكثر ظهور، نجد أنها الغابات، فغالبًا ما يواجه البطل Super Mario أعداءه في منطقة غابات يتخللها الكثير من المعوقات، وتعبر البيئة إلى حد ما من العالم المفتوح، حيث يمكنك الجري والوثب في أي مكان تريده، ولكن لا تنسى خطر الأعداء الذين لديهم القدرة على تدميرك بمجرد ملامستك.

العناصر السحرية: هناك ميزة تعرف بإسم العناصر السحرية، هذه الميزة عندما تحصل عليها تجد أن حجم بطلك تضاعف، كما أن سرعته أيضًا تتضاعف والقوة التدميرية الخاصة به، ولكن لا بد أن تأخذ في الإعتبار أن مفعول هذه العناصر السحرية يأخذ فترة قصيرة ثم ينتهي، لذا حاول استغلال هذه الميزة في مواجهة الأعداء الأقوياء جدًا الذين لا يموتون من ضربة واحدة.

المستويات: كل مستوى أو كل مرحلة بعد تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر تكون منفصلة عن الأخرى ولكنها مراحل متدرجة، أي أنك في المراحل المتقدمة تقابل أقوى الوحوش والذين لا يمكن القضاء عليهم بسهولة كالسلاحف وما شابه، فهذه قد تكون كائنات فطرية تحتاج لمجهود كبير، لكن لا تختلف الطريقة التي يتم القضاء عليها بها عن طريقة القضاء على الأعداء الأخرى.

المؤثرات: مؤثرات حركية رائعة في شخصية سوبر ماريو، إذا ما قورنت بألعاب عصرها، فنجد أن البطل يتحرك بشكل أقرب بكثير للواقعية، وليست المؤثرات الحركية فقط، بل المؤثرات السمعية مثلًا بها نقاء غير عادي بعد تحميل لعبة سوبر ماريو الاصلية، نستطيع أن نستشعره عند ضرب شخصية سوبر ماريو لأحد العوائق أو أثناء قفزه أو غيره، فجميع المؤثرات هنا تجعل اللاعب يدمن اللعب داخل لعبة ماريو القديمة بمجرد القيام بتجربة اللعبة للمرة الأولى.

الهدايا: يوجد عقب تحميل لعبة Super Mario هدايا كثيرة متمثلة في العملات الذهبية والتي تكون موجودة على طول مسار رحلة سوبر ماريو، فقد تكون هذه العملات منتشرة في الفراغ بشكل مباشر وقد تكون داخل أحجار وصناديق مختلفة، يستلزم الحصول عليها في هذه الحالة أن تستخدم قوتك لتدمير الصندوق في البداية.

مزايا تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر

  1. تنوع كبير جدًا على صعيد الأعداء، فهناك السلاحف والوحش والكائنات الفطرية وغيرهم.
  2. قدرات خارقة للبطل كالقفز فوق الأماكن العالية.
  3. عناصر سحرية تزيد من قدرات البطل.
  4. تمتلك لعبة ماريو واجهة مستخدم سهلة.

صور عن اللعبة

تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة للكمبيوتر الاصلية
تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة للكمبيوتر مجانًا
تحميل لعبة سوبر ماريو القديمة الاصلية مجانًا
تحميل لعبة سوبر ماريو للكمبيوتر الاصلية مجانًا

مزيد من الألعاب المشابهة

رابط تحميل لعبة ماريو القديمة للكمبيوتر من ميديا فاير


حتى تتمكن من التحميل بأقصي سرعة ..، أترك تعليقًا أولاً ...

شاهد ايضاً احدث المواضيع
المزيد من أحدث المواضيع
  1. جوووووووووووووووووووووووووود

    ردحذف
  2. روووووووووووووعة

    ردحذف
  3. ممتازه شكرررررررررررا ليكم

    ردحذف
  4. صعبة وحلوة في نفس الوقت

    ردحذف
  5. النسخة القديمة بتجنن

    ردحذف
  6. شكرا جزيلا على اللعبة وتذكيرنا بالماضي

    ردحذف
  7. NMGVRVTRFYTDVCRTGFHTYGYFCCFCRFCRFCFDXDXDX

    ردحذف
  8. العبه ما تفتح عندي وذاكره500 ويندوز 10

    ردحذف
  9. اللعبة بتعد اربع سعات

    ردحذف
  10. واااااااو

    ردحذف
  11. ناااااااااااار

    ردحذف
  12. شكرا هل تحمل الى الكمبيوتر الضعيف

    ردحذف
  13. يلالاقلا

    ردحذف
  14. ما تعمل

    ردحذف
  15. لعبة قديمة بس روعة

    ردحذف
  16. يارب تكون شغالة كويس

    ردحذف
  17. رووووعة

    ردحذف
  18. جميلة جدا

    ردحذف
  19. روووووووووووووووعة

    ردحذف
  20. روعة كتييييير

    ردحذف
  21. اسوء لعبة بحياتي

    ردحذف
  22. اسطورية

    ردحذف
  23. سلام عليكم نتمنى مزيد من الالعاب القديمة للكومبيوتر مجانا

    ردحذف
  24. شكرااااااااااا

    ردحذف
  25. شكرا..تم ناجى حسن

    ردحذف