تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر Chess من ميديا فاير مجانًا

تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر برابط مباشر من ميديا فاير مجانًا، إستمتع مع أقوى الألعاب الكلاسيكية على أرض الواقع، وتندرج لعبة الشطرنج للكمبيوتر أو Chess Free تحت فئة ألعاب الذكاء، وهي من الألعاب الاستراتيجية والتي يعتبرها الكثير منا ضمن ألعاب المحاكاة، حيث أن لعبة شطرنج اون لاين تحاكي الموجودة على أرض الواقع تمامًا، لأنك تلعبها مع منافسين حقيقيين، كما تعد مناسبة لجميع الأعمار.

يمكنك من خلال هذه النسخة الكلاسيكية الشهيرة من بين العاب ذكاء أن تعمل على تنمية مهاراتك العقلية عن طريق تعلم الشطرنج للمبتدئين على جهازك، حيث تجعلك هذه النسخة بالتحديد في حالة تفكير بشكل دائم فيأمر تحريك قطع الشطرنج من أماكنها، كما تجعلك أيضًا تستجيب بشكل سريع لحل أي مشكلة معقدة أمامك، فلا يسعنا إلا أن نقول أن لعبة شطرنج 3d اون لاين حقًا لعبة ممتعة ومفيدة خاصة للأطفال.

لا تختلف أبدًا عن اللعبة الواقعية، حيث تبدأ عقب تحميل شطرنج للكمبيوتر وفتحها بإختيار لون الطاولة وتبديل لون قطع الشطرنج إذا أردت ذلك، ثم تختار نمط اللعب الذي ستلعبه، هل هو جماعي أم فردي؟ هل هو صعب أم سهل أم مستحيل؟ وهكذا لتقوم اللعبة بتصميم النمط الذي ستلعبه.
تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر Chess من ميديا فاير مجانًا

عن تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر

لعبة الشطرنج هي لعبة ذكاء استراتيجية تم إطلاقها لأول مرة في الأسواق في يونيو عام 2015 لتتربع بعدها على عرش العاب الذكاء الإلكترونية التي نتيحها بروابط مباشرة مجانية، وقد تم إطلاقها من قبل شركة "Chess prince" وحققت نجاح باهر حتى وصل عدد مرات تحميلها حتى الآن إلى عشرة آلاف مليون عملية تحميل.

وإذا كنت تحبذ العاب شطرنج القديمة أو الجديدة، فيسعدنا أن نخبرك أن هذا الإصدار تدعم تقريبًا معظم أنظمة التشغيل وبحجم صغير جدًا، حيث يمكنك تحميلها على جميع إصدارات الاندرويد، كما يمكنك تحميلها على نظام تشغيل ويندوز 10 بحجم صغير جدا، هذا بالإضافة إلى توافر نسخة تعمل على جميع أجهزة الكمبيوتر.

يتوفر داخل لعبة شطرنج 3d كما يذكرها البعض ميزة حفظ المستويات، هذه الخاصية من الأشياء المهمة داخل جميع إصدارات هذه النسخة والتي تمكنك من تحقيق الرقم القياسي بدون أي ملل، حيث كما نعلم جيدًا أن اجتياز جميع المستويات يحتاج إلى وقت كبير جدًا ومن الصعب أن يجلس اللاعب على الجهاز طول هذه الفترة بدون أخذ فترة ولو قصيرة من الراحة.

عقب الإنتهاء من تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر والبدء في اللعب تجد أن لعبة شطرنج اون لاين مكونة من مجموعة من المستويات المتدرجة في الصعوبة، حيث أنك عندما تستطيع اجتياز مستوى معين يتم نقلك بشكل تلقائي إلى مستوى أصعب منه وهكذا حتى يتم الفوز أو الخسارة في اللعب، ومن الجدير بالذكر هنا أن تدرج مستويات الصعوبة هذه يزيد من الإثارة ومن قوة التركيز.

تكون ألوان قطع الشطرنج والطاولة غالبًا باللونين الأبيض والأسود كما هو المعهود في Chess الواقعية، ولكن الشيء الذي لا يعرفه الكثير أن هذه الألوان يمكن تغييرها إلى الشكل الذي تريد، حيث يتوفر لك تقريبًا ثلاث ألوان يمكن التبديل بينهم في أي وقت، وهذا الأمر بالرغم من أنه يبدو بسيط إلا أنه أمر محبب للكثير من جماهير اللعبة.

يسمح لك بلعب مباراة شطرنج أنت وصديقك بالتناوب على نفس الجهاز وهذا أمر ممتع للغاية، حيث يمنح تحميل لعبة شطرنج يدون نت بأن يلعب صديقك لفترة من الوقت إلى أن يصل إلى مستوى معين، ثم تقوم أنت باللعب، وبعدما يريد صديقك اللعب يمكنه أن يلعب بداية من المستوى النهائي الذي توقف عنده وكذلك أنت، حيث لا يتعين على اللاعب أن يبدأ من نقطة الصفر في هذه الحالة.

شرح تحميل لعبة الشطرنج مجانًا

من داخل الجيم: تبدأ بعد ذلك في تحريك قطع الشطرنج كما تشاء، ولكن يجب أن تفكر بشكل جيد قبل تحريك أي قطعة من مكانها، وفي هذا الإطار توفر لك Chess Free مجموعة من العلامات التي توضح المربعات التي يمكن تحريك قطعة الشطرنج بها وذلك عن طريق الضغط على هذه القطعة سواء عن طريق الماوس في الكمبيوتر أو عن طريق اللمس في الأجهزة الأخرى.

كما يكون بعد تحميل لعبة شطرنج ويندوز 10 هناك أرقام على جانب الشاشة توضح كافة المعلومات التي تخص مستواك وعدد تحركاتك وكل المعلومات الخاصة بك داخل لعبة الشطرنج للكمبيوتر، وهذه المعلومات تشعل بداخلك الرغبة في الفوز على خصومك ومنافسيك، وبالرغم من ذلك نجد هناك الكثير من الأشخاص ينزعجون من وجود هذه التوضيحات أمامهم، وهذا الأمر هو الذي جعل الشركة المطورة تتيح أمر إيقاف التشغيل لهذه الخاصية.

أنماط اللعب: لا يقتصر الأمر داخل العاب الشطرنج بدون نت على تدرج المستويات الداخلية فقط، بل يوجد هناك تدرج في أنماط اللعب نفسها، حيث نجد هناك مجموعة أنماط تبدأ من السهل وتنتهي بالنمط المستحيل، هذه الأنماط يقوم اللاعب بنفسه باختيار النمط الذي يناسب قدراته، وننصحك إذا كنت في البداية أن تختار النمط السهل وتتدرب عليه لتنتقل إلى الذي يليه، حتى تحترفها وتدخل النمط المستحيل.

يدعم تحميل لعبة شطرنج بدون نت نمط اللعب الفردي في حالة عدم الاتصال بالإنترنت، حيث يمكنك أن تقوم باللعب بمفردك ويكون المنافس لك هو الذكاء الإصطناعي، والذكاء الإصطناعي في العاب شطرنج بالأخص له مميزات عديدة، حيث تجد اللعب يتم بطريقة متناهية الدقة، فنجده على سبيل المثال يستجيب في وقت سريع جدًا ومحدد.

أما عند التطرق للتحدث عن النمط الجماعي فلا نستطيع أن نصفه بكلمات، حيث يكون هذا النمط مثير للغاية، ففيه يمكنك أن تلعب ضد صديقك أو ضد أي لاعب من أنحاء العالم ولكن في حالة الإتصال بالإنترنت، ويكون الأمر مثير جدًا، فكلاكما يحاول الفوز على الآخر بأي طريقة ممكنة، مما يجعل كل لاعب فى لعبة شطرنج اون لاين يفكر بشكل عميق جدًا قبل تحريك قطع الشطرنج.

الجرافيكس: سيتضح لك عقب الإنتهاء من تحميل لعبة شطرنج اون لاين أنها تمتلك رسومات ثلاثية الأبعاد فائقة الدقة، هذه الدقة نستطيع أن نراها في تصميم قطع الشطرنج وتصميم الطاولة وكل شيء داخل هذه النسخة، هذا التصميم يضفي المزيد من الواقعية على أجواء اللعب، حيث يجعل اللاعب يشعر بأنه يرى عناصر لعبة الشطرنج للكمبيوتر الحقيقية وليست مجرد لعبة إلكترونية افتراضية.

المؤثرات: أما إذا أردنا التحدث عن المؤثرات هنا فإن حديثنا يطول، حيث تجد على سبيل المثال المؤثرات الصوتية مصممة بشكل دقيق جدًا، حيث تستطيع أن تسمع أصوات تحريك قطع الشطرنج من أماكنها، وهناك أيضًا صوت مميز يصدر عندما تفوز على منافسك، هذا بالإضافة إلى الصوت الذي يعبر عن الخسارة، وهناك أيضًا الكثير من المؤثرات الصوتية الأخرى المثيرة.

ولا يقتصر الأمر في المتعة عقب تحميل لعبة الشطرنج على المؤثرات الصوتية فقط، حيث تلعب المؤثرات البصرية أيضًا دور مميز في شطرنج، حيث تجد درجات الألوان المستخدمة، تعمل على جذب اللاعب وتزيد الإثارة بداخله، حتى تجعله لا يترك هذه اللعبة إلا وهو فائز بها.

تفاصيل داخل تحميل شطرنج للكمبيوتر

أماكن القطع: لا يوجد تدخل منك بمجرد تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير، سوف تبدأ فى إختيارك من بين أكثر من اصدار، حيث يوجد اللعب العادي والاونلاين ومن ثم البدء، مع ذلك سوف يكون أمامك الترتيب على أكمل وجه وكما يكون فى الواقع بدون تدخل منك على الإطلاق.

أما عن الترتيب قسوف يكون فى الأمام "العساكر"، خلفهم وفى الأطراف سوف يكون مكان كل "طابية" ومن بعد ذلك سوف تجد مكان "الحصان"، ثم "الفيلة"، ثم فى النهاية يأتى دور "الملك" وبجانبة "الوزير" وهذا سوف يعطيك فكرة بعض الشئ عن القوة والعقل.

الحركة: سوف يكون أمامك قدرة تحريك العديد من القطع ولكن لكلا منهم وقت محدد وحركة معينة، حيث أن الحركة الأولية سوف تكون من نصيب "العسكرى" ومن خلال تنزيل لعبة شطرنج المزهلة سوف يكون مدعو بحركتينن ويأتى من بعده "الحصان" الذى يمكنك تحريكة خطوتين ثم الإتجاه يميناً او يساراً حسب الحاجة.

أما يالنسبة لحركة "الفيل" بعد تحميل لعبة شطرنج اون لاين فسوف يكون له القدرة على التحرك بنظام الكروس، و "القلعة" له الحرية بالتحرق ولكن بشكل أفقى، ولكن داخل المعركة سوف يكون امامك قطعة مهة وهي "الوزير" و "الملك" فيجب حمايتهم، يجب عليكم أن تقوموا بتحميلها والإستمتاع بها بشكل مميز.

لعبة التحدى والمتعة والذكاء لما تنميه داخل عقول عشاقها، يأتى ذلك من خلال التعامل عن طريق إستخدام الذكاء الحاد والمؤجل، ومعنى المؤجل هو أنها تتطلب تفكير على المستوى البعيد، وهذا يتطلب منك مجهود وتفكير ولكن لابد من أن يكون ذلك أيضاً بسرعة نظرًا للوقت الذى سوف تكون محكوم فى إطاره أثناء اللعب.

مزايا تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر

  1. تتمتع لعبة شطرنج 3d بأنها تدعم ويندوز 10 بحجم صغير نسبيًا.
  2. مستويات ومراحل لعب متدرجة في الصعوبة.
  3. أنماط لعب مختلفة يمكن لأي لاعب الاختيار بينها.
  4. جرافيكس عالي التصميم لجميع العناصر.
  5. مؤثرات صوتية رائعة تعطي جو واقعي للشطرنج.
  6. تدعم العديد من أنظمة التشغيل.
  7. يمكنك تحميل لعبة شطرنج للكمبيوتر من ميديا فاير مجانًا.

صور عن اللعبة


حتى تتمكن من التحميل بأقصي سرعة ..، أترك تعليقًا أولاً ...

شاهد ايضاً احدث المواضيع
المزيد من أحدث المواضيع
  1. لعبة الشطرنج رائعة

    ردحذف
  2. تحت التجربة

    ردحذف
  3. ىىمظكى:،،:ك،ى،:آ:/آعفيه7في7ي

    ردحذف
  4. ممتاز وشكرا لكم تم

    ردحذف
  5. سنقوم بالتجربة

    ردحذف
  6. لعبه مميزه


    وموقع مميز

    ردحذف